لماذا الخيزران هو النسيج المثالي لطفلك؟

قماش الخيزران مثالي بشكل خيالي لطفلك. كما أنه ليس فقط فائق النعومة على بشرة الطفل، بل إنه رائع لكوكب الأرض أيضًا. لذلك إذا كنتِ تفكرين في شراء ملابس أطفال لطفلك أو كهدية لشخص آخر، فإن التحول إلى الخيزران هو بالتأكيد الأفضل لطفلك وهو الأفضل للبيئة أيضًا. 

إن شراء ملابس الأطفال المصنوعة من الخيزران مناسب للغاية للطفل الجديد. ففي النهاية سيكون هو أو هي من سيرث الإرث الذي نتركه الآن. فلماذا نضيف إلى المشكلة بشراء أشياء الآن تضيف إلى التأثير البيئي الذي سيحتاج جيله أو جيلها إلى حلها لاحقًا؟ 

لا شك أن نسيج الخيزران صديق للبيئة. ولكن على عكس بعض الأشياء المفيدة للبيئة لا يجب على أحد التضحية بالراحة باستخدامه. 

لا يوجد شيء غير مريح أو أساسي في قماش الخيزران. إنه قماش فاخر ناعم وناعم وقوي التحمل ولكنه مريح للغاية عند ارتدائه. وهذا مهم بشكل خاص لملابس الأطفال الرضع عندما تحتاجين إلى التأكد من أنكِ وفرتِ الأفضل في الراحة والأمان لبشرة الطفل الرقيقة. 

يعتبر قماش الخيزران من الخامات الناعمة الفاخرة المريحة والفاخرة التي تتميز بمزايا كبيرة عن الأقمشة المنتجة بكميات كبيرة مثل القطن أو البوليستر، بل إنها أفضل من الخامات الطبيعية الأخرى مثل الصوف أو القنب. 

فما هي فوائد قماش الخيزران لطفلك؟ 

  • قماش الخيزران ناعم مثل الحرير. أليافه ناعمة وناعمة بدون حواف صلبة على عكس الخامات الطبيعية الأخرى مثل القنب والصوف. وهذا يعني أنه مثالي لبشرة طفلك الحساسة ولن يؤدي إلى احمرار أو احتكاك في المناطق الحساسة. 
  • يتميز نبات الخيزران بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا لا يتم تدميرها في عملية التصنيع. قماش الخيزران آمن وصحي لذا فهو مثالي لملابس الأطفال. 
  • نسيج الخيزران قابل للتنفس. لا يمكنك رؤية ذلك بالعين المجردة ولكن تركيبة الألياف تحتوي على فتحات هواء مجهرية تسمح للرطوبة بالامتصاص. وهذا يساعد الطفل على البقاء دافئاً دون أن يشعر بالحرارة الزائدة. في الواقع يتيح الخيزران لمرتديه البقاء في درجة حرارة مثالية لأنه دافئ ومريح ولكنه لا يسبب الحرارة والتعرق. 
  • يتميز الخيزران بمقاومته للأشعة فوق البنفسجية الضارة مما يحمي بشرة الطفل من أي ضرر محتمل من الشمس. 
  • نسيج الخيزران سهل الغسل. ولأنه خامة خفيفة الوزن فإنه يجف بسرعة كبيرة ويمكنك غسله في دورة غسيل لطيفة. تذكري أنه يحتوي بالفعل على خصائص مضادة للبكتيريا، لذا لا داعي للمخاطرة باستخدام المنظفات القاسية أو حتى منعمات الأقمشة. 

لماذا الخيزران صديق للبيئة؟ 

الخيزران صديق للبيئة للغاية في كل مرحلة من مراحل زراعته إلى إنتاج الأقمشة. فبالإضافة إلى توفيره قماشاً مريحاً فريداً من نوعه ومريحاً ومسامي بالكامل لتلبية احتياجات طفلك، يمكنك التأكد من أنك تقومين بواجبك تجاه البيئة. 

وفيما يلي بعض النقاط الرائعة حول نسيج الخيزران: 

  • ينمو الخيزران في كل مكان وبسرعة. يمكن أن ينمو إلى الحجم الكامل في غضون بضعة أشهر فقط ويتطلب القليل جداً من الماء وفي الظروف المناسبة يمكن أن ينمو حوالي 12 بوصة في اليوم الواحد. 
  • ولأن الخيزران يتميز بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، تسمى بامبو كون، فإنه لا يتطلب استخدام المبيدات الحشرية. ولأنه سهل النمو وسهل الحصاد، فإن العديد من المجتمعات في جميع أنحاء العالم تستفيد الآن من ازدهار زراعة الخيزران. ويمكن استخدامه في مجموعة واسعة من الأغراض بدءاً من مواد البناء والبيرة والنسيج. 
  • الخيزران رائع للبيئة أيضاً. فهو يمتص ثاني أكسيد الكربون بفعالية أكبر من الأشجار وينتج أكسجيناً أكثر بنسبة 30% من الأشجار والنباتات الأخرى. 

النسيج المصنوع من الخيزران أفضل للبيئة من القطن

الخيزران بديل رائع للخامات الأخرى. قد تشعر أن القطن على سبيل المثال مادة طبيعية صحية ولكن هناك مخاوف بشأن إنتاجه. 

وفقاً لـ المؤسسة العالمية للحياة البريةفإن إنتاج كيلو واحد فقط من القطن يتطلب 20 ألف لتر من المياه لإنتاج كيلو واحد فقط من القطن (ما يكفي لزوج واحد من الجينز وقميص تي شيرت). 

وبالإضافة إلى ذلك، يتم تبييض معظم القطن في مرحلة التصنيع، وتؤدي المواد الكيميائية إلى تلويث الماء والهواء والتربة في البيئة المحلية. وهناك مشاكل خطيرة تتعلق بظروف العمال في البلدان النامية حيث يتم إنتاج معظم القطن في العالم. 

وعلى النقيض من ذلك، يمكن تصنيع نسيج الخيزران بطريقة صديقة للبيئة. يمكن استخلاص ألياف السليلوز ميكانيكياً لإنتاج خيوط حرير عالية الجودة. ويتم تحقيق ذلك أحياناً عن طريق نظام الحلقة المغلقة حيث يتم استخدام المواد الكيميائية لاستخراج السليلوز ولكن يتم إعادة استخدامها مراراً وتكراراً. 

ماذا عن البوليستر؟ 

يتم تصنيع البوليستر من البلاستيك والبترول. لا يتحلل نسيج البوليستر بيولوجيًا والبلاستيك هو أحد أسوأ الملوثات في العالم. اشترِ ملابس طفلك المصنوعة من البوليستر والحقيقة المحزنة هي أن ملابس الأطفال المصنوعة من البوليستر التي تشتريها اليوم ستظل تسبب تأثيراً بيئياً بطريقة ما بعد 200 عام من الآن. 

ينتهي المطاف بمعظم البوليستر في مكب النفايات، وعلى الرغم من أنه يمكنك شراء البوليستر المعاد تدويره المصنوع من مواد مثل الزجاجات البلاستيكية، إلا أن هناك أدلة على أن هذه المادة الجديدة تفرز أليافاً بلاستيكية تدخل في إمدادات المياه عند كل غسلة. وقد تم العثور على ألياف بلاستيكية صغيرة في كل مكان في محيطات العالم، مما يؤدي إلى قتل وإيذاء الأسماك والكائنات المائية الأخرى. 

هل حان الوقت للتحول إلى قماش الخيزران لطفلك؟

لقد حان الوقت بالتأكيد لإجراء التغيير. إن قماش الخيزران مثالي لطفلك ومن خلال التحول إلى هذه المادة الرائعة فإنك تساعدين في استدامة الكوكب. 

ففي نهاية المطاف سيكبر الطفل يومًا ما وسيتعين عليه التعامل مع الفوضى التي أحدثناها جميعًا في الكوكب. لذلك يبدو من العدل ألا نضيف إلى المشكلة الآن بشراء المزيد من المواد البلاستيكية وغير المستدامة للسنوات الأولى من حياته.

أقمصة أطفال من الخيزران

تعتبر القمصان المصنوعة من الخيزران مثالية لطفلك. فهي تحافظ على درجة حرارة الطفل في درجة حرارة مثالية ويسهل غسلها وتجفيفها. آمنة ومريحة وصديقة للبيئة، ألم يحن الوقت للتغيير إلى قماش الخيزران من أجل مصلحة طفلك ومن أجل رفاهية الكوكب بأسره؟