قائمة مراجعة الوالدين الجدد المثالية

The Ultimate New Parent Checklist

هل تنتظرين بفارغ الصبر قدوم طفلك الصغير؟ هل هذه هي المرة الأولى التي تصبح فيها والداً؟ يمر الآباء والأمهات لأول مرة بمجموعة من المشاعر التي تتراوح بين الفرح والسعادة والرعب والتوتر بشأن ما سيحدث لهم كأهل. ويتمثل جزء كبير من هذا التوتر في حقيقة أنهم لا يعرفون ما يمكن توقعه. فهم يريدون الاستعداد لطفلهم الصغير، ولكن كيف يفعلون ذلك وهم لم يختبروا الأبوة من قبل؟

لا داعي لكل هذا القلق فيما يتعلق بالاستعداد، فلدينا القائمة التي يمكنك العمل من خلالها. تغطي هذه القائمة المرجعية النهائية للوالدين الجدد جميع الأساسيات التي ستحتاجين إليها.

لا داعي للمبالغة في الملابس

من الشائع جدًا أن يرغب الآباء والأمهات الجدد في تخزين ملابس الأطفال حديثي الولادة الرائعة في اللحظة التي يعلمون فيها أنهم حوامل، ولكن هذه ليست بالضرورة خطة جيدة. من المحتمل أن تكون ملابس حديثي الولادة مناسبة لفترة قصيرة جدًا، ويجب أن يركز الوالدان أكثر على الحفاظ على راحة الطفل، وعلى الملابس التي يسهل خلعها لتغيير الحفاضات. بعبارة أخرى، لا داعي للمبالغة في ارتداء الملابس.

تتضمن بعض أهم القطع التي ستحتاجين إلى قطع متعددة منها ما يلي:

تجهيز الحضانة بالأثاث اللازم للحضانة

الخبر السار هو أنه عندما يتعلق الأمر بالأثاث، لن تحتاجي إلى الكثير من الأغراض. ستحتاجين إلى مهد وسرير للأطفال في الأسابيع/الأشهر الأولى، وسرير أطفال (فكري في سرير قابل للتحويل ينمو معهم)، وكرسي رضاعة، وطاولة تغيير الملابس. قد ترغبين أيضًا في شراء خزانة لتخزين الملابس وغيرها من الأغراض الأساسية.

لا تنسي أيضًا شراء ملاءات (شراشف) للمهد وسرير الطفل. يجب أن تشتري ما يكفي من الملاءات بحيث يكون لديك دائماً ملاءتان نظيفتان على الأقل عندما تتسخ إحداهما.

يمكن شراء مستلزمات الرضاعة الطبيعية و/أو الرضاعة الطبيعية مسبقاً

يمكن أن تكون مستلزمات الرضاعة لغزًا كبيرًا بالنسبة للآباء الجدد، وهو أمر مفهوم. والحقيقة هي أنه يمكن أن يكون لديك خطط للرضاعة الطبيعية فقط، أو الرضاعة بالزجاجة فقط، أو استخدام تركيبة معينة مسبقة الصنع وما إلى ذلك، ولكن حتى وصول طفلك الصغير لن تعرفي على وجه اليقين ما الذي سينجح.

لهذا السبب من المنطقي أن تقومي بتخزين الأساسيات حتى تكوني مستعدة لأي شيء في الأسابيع القليلة الأولى. يجب أن تتضمن إكسسوارات الرضاعة أشياء مثل الزجاجات المخصصة لحديثي الولادة، ومزيج الحليب الصناعي الجاف، وفرشاة تنظيف الزجاجات، ومجموعة متنوعة من الحلمات، ورف تجفيف الزجاجات. وبالنسبة للأمهات اللاتي يرغبن في تجربة الرضاعة الطبيعية، ستحتاجين أيضًا إلى ضمادات الرضاعة ومضخة ثدي وأكياس لتخزين حليب الثدي وغطاء للرضاعة الطبيعية وغطاء للرضاعة.

لا تنسي إكسسوارًا آخر مفيدًا للرضاعة - العديد من المرايل التي يسهل غسلها. يعتبر الخيزران من الخامات الرائعة التي يمكنك اختيارها لأنها خفيفة الوزن بالنسبة لطفلك الصغير، ومع ذلك فهي تتحمل الغسيل بشكل جيد.

أساسيات تغيير الحفاضات لتخزينها

ستكون الحفاضات من أكثر الأغراض استخدامًا في الأسابيع والأشهر القليلة الأولى مع طفلك الصغير. غالبًا ما يندهش الآباء الجدد من عدد مرات تغيير الحفاضات المطلوبة في اليوم الواحد. بشكل عام، يحتاج الأطفال حديثو الولادة إلى التغيير مرة كل 1-3 ساعات تقريبًا. ومع تقدمهم في السن سيقل عدد مرات تغيير الحفاضات، ولكن سيظل الأمر يستغرق بعض الوقت قبل أن تحتاجي إلى عدد أقل بكثير من الحفاضات.

تأكدي من شراء الحفاضات من الحكمة شراء الحفاضات قبل وصول طفلك، ولكن لا تشتري الكثير منها بمقاس 1. فهذه ستناسب طفلك في الأسابيع القليلة الأولى فقط. إذا كان طفلك أكبر قليلاً، فقد يكون أقل من ذلك. وبدلاً من ذلك، قد يكون من المنطقي أكثر أن تقومي بتخزين حفاضات من الحجم الثاني وعبوة أو عبوتين فقط من الحجم الأول.

تشمل أساسيات تغيير الحفاضات الأخرى ما يلي:

  • مناديل الأطفال المبللة
  • الكريم الواقي من الطفح الجلدي
  • سلة نفايات الحفاضات
  • وسادة تغيير مضادة للماء

مستلزمات الطفل التي ستحتاجينها عند مغادرة المنزل

بالتأكيد، قد تخططين لقضاء الكثير من الوقت في المنزل في الأيام والأسابيع الأولى بعد ولادة طفلك، ولكنك ستحتاجين إلى مغادرة المنزل في نهاية المطاف. وهذا يعني أنك بحاجة إلى معدات الأطفال المخصصة لنقلهم. ستحتاجين إلى عربة أطفال ومقعد سيارة لحديثي الولادة (إن أمكن).

نوصي بأخذ الوقت الكافي للبحث عن كليهما قبل الشراء، حيث يوجد العديد من الميزات المتوفرة في الوقت الحاضر. عليك التأكد من حصولك على شيء يلبي احتياجاتك ورغباتك.

عناصر متنوعة لا تزال في القائمة

وعلى الرغم من أن فئة "الأغراض المتنوعة" قد لا تبدو مهمة، إلا أنها من حيث التحضير للطفل هي أغراض مهمة جداً. فكل عنصر من هذه العناصر سيضيف إلى راحة طفلك وأمانه وسلامته.

إليك نظرة على بعض الأغراض المتنوعة الأساسية:

  • جهاز (أجهزة) مراقبة الطفل
  • جهاز صوت للحضانة
  • إضاءة ليلية للحضانة
  • هزاز للطفل
  • مستلزمات الاستحمام (صابون، ومناشف، ومناشف، ومناشف، وحمام الطفل، وألعاب مائية)
  • الدمى
  • ميزان الحرارة
  • مقصات أظافر الأطفال
  • الألعاب والخشخيشات

الاستعداد سيساعد على تهدئة الأعصاب

سيساعدك اتباع هذه القائمة المرجعية على الاستعداد بشكل أفضل لوصول طفلك، مما يساعد بدوره على تهدئة أعصابك.

قراءة التالي

All You Need to Know About Long-Haul Travelling with Your Little One

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.