الانحدار في النوم لمدة 10 أشهر - دليل البقاء على قيد الحياة

The 10-Month Sleep Regression - Survival Guide

أليس من الرائع أن تتمكني من جعل طفلك ينام بشكل منتظم جداً؟ قد يستغرق الأمر عدة أشهر للوصول إلى هذه النقطة، وبمجرد الوصول إلى هذه النقطة، يكون الأمر رائعاً. إن آخر شيء يرغب والدا الطفل في سماعه هو تراجع النوم، ولكن لسوء الحظ، هذا بالضبط ما يمكن أن يحدث عند بلوغ الطفل الشهر العاشر. يمكن أن يكون الأمر صادمًا للنظام لدرجة أنك تشعرين وكأنك مولودة جديدة مرة أخرى، وتتساءلين كيف ستجتازين هذه المرحلة.

لا داعي للقلق، فقد أعددنا لكِ دليلًا مفيدًا لتستعيني به خلال مرحلة تراجع النوم في الشهر العاشر. لذا دعينا ندخل في صلب الموضوع.

إنه أمر طبيعي ومؤقت

أول شيء يجب أن يفهمه الآباء والأمهات هو أن تراجع النوم لمدة 10 أشهر أمر طبيعي ومؤقت. ويمكن أن يحدث حتى للطفل الأكثر روتينًا، وهو مجرد جزء من المراحل العديدة التي يمر بها الطفل. ومن المهم أيضًا تذكر كلمة "مرحلة"، لأنها مثلها مثل أي مرحلة أخرى - ستمر هذه المرحلة أيضًا.

من السهل قول هاتين النقطتين، ولكن قد يتطلب الأمر تذكيرًا مستمرًا وحتى بعض الأحاديث الحماسية للبقاء مدركًا لهذه الحقائق، خاصة عندما يكون الوقت متأخرًا في الليل وصغيرك منزعجًا ويبكي ولا يقترب من حالة الهدوء والنوم.

بشكل عام، يميل تراجع النوم إلى أن يستمر من أسبوعين إلى ستة أسابيع. إنها ليست فترة طويلة، ولكن عندما تكونين في خضمها - قد تشعرين بأنها فترة طويلة. تكون فترات تراجع النوم أكثر شيوعًا عندما يمر طفلكِ بمرحلة نمو أو مرحلة التسنين أو عندما يكون مريضًا. تنطبق مراحل النمو والتسنين على الأطفال في عمر 10 أشهر.

ما مقدار النوم الذي يجب أن يحصل عليه طفلكِ البالغ من العمر 10 أشهر؟

تجدر الإشارة أيضًا إلى مقدار النوم الذي يجب أن يحصل عليه الطفل البالغ من العمر 10 أشهر. فهم لا يحتاجون إلى نفس القدر الذي يحتاجه حديثي الولادة، لذا عليك أيضًا تعديل توقعاتك. يحتاج معظم الأطفال في هذا العمر إلى 13-16 ساعة من النوم خلال 24 ساعة. وتميل الفترة الليلية إلى 10-12 ساعة. من الناحية المثالية، هناك أيضًا قيلولتان في النهار لتغطية بقية ساعات النوم المطلوبة.

لا تتخلي عن الاتساق والجدول الزمني

قد يكون من المغري جداً خلال فترة تراجع النوم أن تتخلى عن الالتزام بجدول زمني والأساليب التي نجحت في الماضي. وهذا خطأ كبير، حيث تحتاجين إلى الاعتماد على هذه الأساليب بشكل أكبر خلال فترة تراجع النوم.

الاتساق مهم دائمًا، وهو أمر حيوي في عمر 10 أشهر حتى لا يبدأ طفلك في تكوين عادات نوم "سيئة". لا يؤتي الاتساق عادةً ثماره على الفور، بل سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تترسخ النتائج - لكنها ستترسخ.

نظرًا لأن طفلك ينمو ويتغير، فقد يكون من الضروري تعديل جدول النوم قليلاً ولكن لا تتخلي عنه. قد تكون القيلولة هي الجزء الأصعب بالنسبة لطفلك الصغير أو ساعات الليل. قطعي وعدًا على نفسك بأنك ستلتزمين بالجدول الزمني حتى لو لم يحقق نتائج سريعة.

روتين ما قبل النوم ضروري

كما أنه من الثابت أن تضعي طفلكِ في وقت القيلولة ووقت النوم في نفس الوقت كل يوم، من المهم أيضًا وضع روتين لوقت النوم. هذه هي الأشياء التي تقومين بها قبل النوم والتي يمكن أن تساعد في تهدئة طفلك وإشعاره بأن وقت النوم قد حان.

تتضمن بعض الأشياء التي يمكنك إدخالها في روتينك ما يلي:

  • تجنب الأنشطة المحفزة والأصوات العالية قبل القيلولة أو وقت النوم
  • تشغيل موسيقى هادئة وناعمة أثناء تهيئته للنوم
  • استخدام كيس النوم أو كيس النوم للحفاظ على راحتهم وتنظيم درجة حرارة أجسامهم
  • تحميمهم قبل النوم في المساء
  • قراءة قصة لهم
  • ضعيهم في الفراش عندما ترين أنهم نائمون
  • لا تطعميه في وقت قريب جدًا من وقت القيلولة أو وقت النوم
  • أبقِ الغرفة خافتة الإضاءة

هذا أيضًا وقت رائع لتشجيعه على التهدئة الذاتية، مما يعني أنك لستِ أنتِ من يجب أن تتصرفي لتهدئته حتى ينام. يحدث التهدئة الذاتية في عمر ثلاثة أشهر، ولكن عندما يبلغ الطفل ستة أشهر يجب أن يكون ذلك من أولويات تعليمه.

يجب تقليل أي تفاعلات في وقت متأخر من الليل إلى الحد الأدنى

إذا احتجتِ إلى الدخول والاطمئنان على طفلكِ أثناء الليل، فيجب أن تكون التفاعلات في حدها الأدنى. وهذا يعني أن تتكلمي بأقل قدر ممكن من الكلام، ولا تبقي في الغرفة لفترة طويلة. القول أسهل بكثير من الفعل، وربما تكون هذه النصيحة هي الأصعب في اتباعها. إن إبقاء التفاعلات قصيرة تجعل طفلك يعرف أن هذا ليس وقت الاستيقاظ أو وقت اللعب، وأنه وقت النوم.

ستتجاوزين الأمر

في منتصف مرحلة تراجع النوم في الشهر العاشر، قد يكون من الصعب جدًا أن تصدقي أن هناك نهاية وأنك ستتجاوزينها، ولكن بفضل هذه النصائح ستتمكنين من رؤية الجانب الآخر من النفق قبل أن تدركي ذلك.

القراءة التالية

A Guide to Making Healthy and Nutritious Baby Food
5 Tips to Help Your Baby Sleep Better

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.