كيفية طي نمو الطفل: الدليل النهائي

How to Fold Baby Grows: The Ultimate Guide

كآباء وأمهات، نحب أن نوفر لأطفالنا الصغار أفضل ما في كل شيء، بما في ذلك الملابس. ستتناول هذه المدونة جانبًا مهمًا من جوانب العناية بملابس الأطفال: طي ملابس الأطفال وتخزينها.

من خلال تعلم أفضل ممارسات الطي وأساليب التخزين، يمكنك إطالة عمر ملابس طفلك والحفاظ على مظهرها الجديد لفترة أطول. كما ستضمن لكِ أيضاً مساحة مرتبة أكثر مما يعود بالنفع على مزاجك وصحتك بشكل عام. 

الحفاظ على حالة ملابس طفلك الرضيع

قد يبدو طيّ ملابس طفلك وتخزينها بشكل صحيح عملاً روتينيًا غير ضروري، ولكنه يساعد حقًا في الحفاظ على جودة ملابس طفلك. فالأطفال يكبرون في غمضة عين، ومع نمو ملابسهم قد ترغبين في تخزينها إما للاحتفاظ بها كتذكار أو إذا كنتِ تخططين لإنجاب المزيد من الأطفال.

من خلال تعلم طيّ ملابس الأطفال بشكل صحيح، يمكنك منع التجاعيد والأضرار غير الضرورية مما يضمن بقاءها في حالة جيدة في المرة القادمة التي تريدين استخدامها فيها. 

الحفاظ على الأشياء مرتبة

كوالدة مشغولة، أنتِ تعلمين أن الحفاظ على منزلك مرتباً أمر مهم للحفاظ على الشعور بالهدوء والنظام، على الرغم من أن ذلك قد يكون صعباً. من خلال طي أغراض طفلك وتخزينها بنظام، ستوفرين الوقت بشكل عام وتقللين من الفوضى. لن تكون هناك حاجة للبحث في أكوام الملابس الفوضوية للعثور على القطعة المحددة التي تبحثين عنها. 

آخر ما تحتاجين إليه في صباح مرهق هو محاولة العثور على ملابس طفلك المفضلة وسط فوضى الملابس المبعثرة. يسمح لك تنظيم كل شيء بالوصول بسهولة إلى ملابس الطفل التي تحتاجينها دون إضافة أي توتر إضافي إلى يومك.

طرق مختلفة لطي ملابس الأطفال

هناك عدة طرق مختلفة لطي ملابس الأطفال. دعينا نستعرض بعض طرق الطي الأكثر شيوعًا. 

1. الطي التقليدي

الطية التقليدية

ربما تكون الطية التقليدية هي أكثر طرق الطي شهرة لأنها بسيطة وفعالة. بالنسبة لهذه الطية، ضعي الرداء على سطح مستوٍ ونظيف. ثم اطوِ أحد الجانبين فوق الجانب الآخر واطوِ الأكمام باتجاه المنتصف. ارفعي الأرجل السفلية للطفل الرضيع لأعلى ثم قومي بطي الطفل الرضيع مرة أخرى بشكل أفقي لتكوين طية أنيقة ومضغوطة. 

2. "الطي واللف 

الطي واللف

بالنسبة للآباء والأمهات الذين يتنقلون دائمًا، قد تكون تقنية "الطي واللف" أفضل خيار لتوفير الوقت. كما هو الحال من قبل، ضعي سروال الأطفال بشكل مسطح واطوِ أحد الجانبين فوق الجانب الآخر. ثم اطوِ الأكمام باتجاه الوسط. ومن هناك ابدئي بلف البيبيجرو من الأسفل حتى يصبح البيبيجرو على شكل حزمة من القماش على شكل لفافة قرفة. هذه الطريقة رائعة أيضاً لتوفير المساحة.

نصيحة: يوصى باستخدام طريقة الطي واللف حتى في حزم حقائب الكبار لأنها لا توفر المساحة فحسب، بل تساعد أيضاً على تجنب التجاعيد التي تأتي مع طرق الطي العادية.

3. طريقة طي كونماري 

طية كونماري

سُميت هذه الطريقة على اسم خبيرة التنظيم المعروفة ماري كوندو، وتتضمن هذه الطريقة طي حقيبة الأطفال من المنتصف بالطول ثم طي الأكمام على الجسم. ومن هنا توصي ماري بطي غطاء الطفل من المنتصف أفقياً ثم طيه مرة أخرى إلى أثلاث. يجب أن يُنتج ذلك مستطيلاً صغيراً مضغوطاً يجب أن يقف عمودياً بمفرده. تتطلب هذه الطريقة في الطي طيات أكثر من التقنيات الأخرى وقد تستغرق وقتاً أطول وقد تكون مملة وتستغرق وقتاً أطول. ومع ذلك، من المعروف أن طية KonMari تمنع التجاعيد وتوفر المساحة وتساعدك على التعبير عن المزيد من الامتنان لملابسك. 

4. طريقة "عدم الطي 

إذا كنت تفضلين أن تكوني أكثر استرخاءً في طرق الطي، فقد تكون طريقة "عدم الطي" مناسبة لك. ببساطة، ضعي كيس الأطفال بشكل مسطح ورصّي المزيد من كيس الأطفال فوقه، مثل كومة من الفطائر. وبهذه الطريقة لن تكون هناك حاجة لطيّ البيبيجرو على الإطلاق ويمكنك فقط التنقل بين طبقات البيبيجرو للعثور على الطبقة التي تبحثين عنها.

أفكار لتخزين أغراض الأطفال 

والآن بعد أن استعرضنا بعض طرق الطي المختلفة، دعينا نستكشف بعض الطرق لتخزين ملابس طفلك المطوية. سيساعدك ذلك في الحفاظ على خزانة ملابس طفلك مرتبة وسهلة الوصول إليها. 

1. تحسين الأدراج

يعد تحسين مساحة الأدراج جزءًا كبيرًا من الحفاظ على ملابس طفلك الرضيع منظمة. ومثلما تقترح ماري كوندو، حاولي تخزين ملابس الأطفال المطوية بشكل عمودي. وبهذه الطريقة ستتمكنين من رؤية كل قطعة والوصول إليها دون إزعاج بقية أغراض الأطفال المطوية. يمكنك أيضاً التقدم خطوة أخرى إلى الأمام عن طريق فرز ملابس الأطفال حسب الحجم أو النمط أو اللون. 

2. تخزين عمودي

تعتبر حلول التخزين العمودية مثل الأرفف رائعة لتوفير المساحة ويمكن أن تكون حلاً مثاليًا للحضانات الصغيرة أو المنازل. من ناحية أخرى، لا تتطلب أدوات التنظيم العمودية المعلقة مثل الخزائن أي طي على الإطلاق ويمكن أن تكون طريقة سهلة لتوفير الوقت. 

قد يكون من الجيد أيضًا أن يكون لديك بعض الخطافات المعلقة على الحائط حول حضانة طفلك. وبهذه الطريقة يمكنك بسهولة تعليق ملابس طفلك لليوم التالي على مرأى من الجميع مع سهولة الوصول إليها. يمكن أن يكون ذلك مفيداً بشكل خاص في الصباح الباكر جداً.

طيات الأطفال المعلقة

للمزيد من القراءة

لمزيد من المعرفة عن ملابس الأطفال وغيرها من مستلزمات الطفل، يمكنك الاطلاع على هذه المقالات المفيدة: 

ناميات الأطفال التي ستحبينها أنتِ وطفلك

نأمل أن يكون دليل الطي والتخزين النهائي لنمو الأطفال هذا مفيداً لك كأم. من خلال طيّ وتخزين نمو الأطفال بشكل صحيح، ستتمكنين من الحفاظ على جودتها وإطالة عمرها الافتراضي، مع الاستمتاع بمساحة أكثر ترتيباً. 

في Zipster نحن نهتم بتزويد الآباء والأمهات بملابس الأطفال الفاخرة والمستدامة والعملية التي تأتي بجميع أنواع الألوان والطبعات المرحة. اتخذي الخطوات الأولى نحو إنشاء خزانة ملابس أطفال عصرية وعملية من خلال استكشاف مجموعتنا من ملابس الأطفال الرضع في Zipsterbaby.com.

طي وتنظيم سعيد - تسوق Zipsterزيبستر بيبيجرو اليوم!

استكشف Zipster مدونة الطفل لمزيد من أدلة الشراء والأفكار والمعلومات المفيدة لك ولطفلك...

قراءة التالي

What to Look for When Buying Swimwear for Your Baby
Baby Sleeping Bags: Your Complete Buying Guide

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.