كيف تلبسين المولود الجديد في الشتاء

How to Dress a Newborn in Winter

إنه ذلك الوقت من العام الذي يعم فيه البرد في الهواء وتصبح الليالي أكثر برودة ورطوبة. وهذا يعني أن الوقت قد حان لسحب الملابس الشتوية وارتداء طبقات إضافية من الملابس. ومع ذلك، بالنسبة لآباء الأطفال حديثي الولادة، فإن ارتداء الملابس الشتوية ليس دائمًا أمرًا سهلًا ومباشرًا. إذا وجدتِ نفسك في حيرة من أمرك بشأن ما هو كثير أو قليل جدًا لارتدائه وما هي الأساسيات الرئيسية وكيفية بناء خزانة ملابس شتوية كاملة مناسبة لمولودك الجديد - فهذا الدليل مخصص لك.

سوف نلقي هنا نظرة متعمقة على كيفية ارتداء ملابس المولود الجديد في الشتاء ونزيل كل الحيرة من العملية.

الأمر كله يتعلق بالطبقات

واحدة من أفضل النصائح التي تزيل كل التخمينات من عملية ارتداء ملابس المولود الجديد هي اعتماد أسلوب الطبقات. تسمح لك الطبقات بإضافة أو إزالة الطبقات حسب درجة حرارة المنزل/الغرفة. ولكن كم عدد الطبقات التي يحتاج إليها؟ في حين أنه من الصحيح أن طفلك الصغير قد يكون أكثر حساسية للبرد منك، إلا أنه بشكل عام ما عليك سوى إضافة طبقة واحدة أكثر مما ترتدينه أنت. مهما كانت الملابس التي تشعرين بالراحة فيها، سيحتاج طفلك إلى طبقة إضافية.

إذا كنت في الخارج مما يجعلك تغادرين المنزل وربما تزورين المحلات التجارية وتتنقلين بالسيارة، فإن أسلوب الطبقات سيفي بالغرض أيضاً. ما عليك سوى الإضافة أو الإزالة مع تغير البيئة المحيطة بك.

قد تكونين مترددة في إزالة أو إضافة طبقة إذا كان ذلك يعني إيقاظ طفلك الصغير. لقد سمعنا جميعًا عبارة "لا توقظ الطفل النائم أبدًا"، ولكن لسوء الحظ في بعض الأحيان يكون ذلك أفضل. حتى أن نزهة سريعة في الخارج من المنزل إلى السيارة المنتظرة تكفي لإيقاظه. من الأفضل دائمًا توخي الحذر وإزالة/إضافة الطبقة. تذكري أن الأطفال الرضع يواجهون صعوبة في تنظيم درجة حرارة أجسامهم، وهذا هو الغرض من الملابس.

اختاري الأقمشة الطبيعية والمنظمة للحرارة

يمكن للخامة التي تختارينها لطفلك الصغير أن تحدث فرقاً كبيراً في راحته ودرجة حرارته. تساعد الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية، مثل الخيزران أو الكشمير أو الصوف على تنظيم درجة حرارة طفلك وفقًا لمحيطه حتى تتمكني من الحصول على مزيد من المرونة.

تجنبي الأقمشة الاصطناعية حيثما أمكن، والتي لا تسمح لبشرة طفلك بالتنفس وتنظيم درجة حرارته بشكل فعال. 

لا تنسي تغطية يديه ورأسه

لا تريدين أن تنسي يدي طفلك حديث الولادة ورأسه. فكلاهما يمكن أن يبرد بسرعة كبيرة، حتى داخل المنزل. في حال خروجك من المنزل، احرصي على وضع قبعة دافئة معزولة على رأس المولود الجديد. يجد العديد من الآباء والأمهات أن القبعات التي تغطي الخدين أيضاً مفيدة بشكل خاص في الأشهر الباردة.

فيما يتعلق بالقفازات، ستحتاجين إلى قفازات دافئة في الهواء الطلق، ولكن حتى في المنزل، قد ترغبين في الاحتفاظ بقفازات قطنية خفيفة الوزن. تقدم هذه القفازات فائدة مزدوجة من حيث أنها يمكن أن تساعد في منع أطفالك الصغار من خدش أنفسهم بأظافرهم عن طريق الخطأ.

العثور على ملابس القيلولة والملابس الليلية المثالية

من الأمور الأخرى التي قد تبدو مربكة إلى حد ما بالنسبة للآباء والأمهات الجدد هي الملابس التي يجب أن يرتديها المولود الجديد لوقت النوم خلال فصل الشتاء. فجميعنا يعلم أنه ليس من الآمن وضع بطانية فوقه، فكيف تحافظين على دفئه بما فيه الكفاية؟

هناك الكثير من الأبحاث التي تدعم حقيقة أن الأطفال الرضع يكونون أفضل حالاً إذا كانوا باردين قليلاً من أن يكونوا حارين جداً. وهذا يعني التخفيف من الطبقات الليلية واستخدام شيء مثل كيس النوم لإبقائهم دافئين.

تُعد أكياس النوم أو أكياس النوم ذات الأغطية الآمنة آمنة للاستخدام، وتضيف المزيد من الدفء وتسمح لطفلك الصغير بالحركة، ويمكنك شراء أقمشة مختلفة توفر مستويات مختلفة من الدفء. أكياس النوم هذه مفيدة جداً لدرجة أن الكثير من الآباء يستخدمونها حتى عمر 36 شهراً.

العلامات التي يجب الانتباه لها والتي تدل على أن طفلك حديث الولادة قد يكون ساخناً جداً

في سعيك للحفاظ على دفء طفلك حديث الولادة وراحته خلال فصل الشتاء، من الطبيعي أن تتساءلي عما إذا كنتِ تبالغين في ذلك. هل طفلك دافئ أكثر من اللازم؟ أنتِ بالتأكيد لا تريدين أن ترتفع درجة حرارته أكثر من اللازم، فما هي العلامات التي يجب الانتباه لها؟

ابدأ بتحسس أقدامهم أو أيديهم. يجب ألا يشعروا بالحرارة أو الرطوبة. غالبًا ما يشعر الأطفال حديثي الولادة بقدميهم وأيديهم باردة بعض الشيء عند اللمس، ويعتبر ذلك ضمن المعدل الطبيعي. وهناك مكان آخر يجب التحقق منه وهو بطنه الذي يجب ألا يشعر بالحرارة أو التعرق. إذا ظهرت عليهم أي علامات تدل على السخونة، تأكدي من إزالة طبقة من ملابسهم على الفور.

وبصفة عامة، من الأفضل الحفاظ على درجة حرارة المنزل من 16 إلى 20 درجة مئوية لأن هذه هي أفضل طريقة لحديثي الولادة للبقاء في درجة حرارة ثابتة وآمنة عند ارتداء الملابس المناسبة.

لا يجب أن يكون الحفاظ على راحة طفلك حديث الولادة خلال فصل الشتاء أمراً صعباً

بفضل هذه النصائح، لن يسبب الطقس البارد في فصل الشتاء أي ارتباك عندما يتعلق الأمر بارتداء ملابس طفلك حديث الولادة. سوف تكونين مستعدة في الداخل والخارج على حد سواء، مما يضمن لكِ ارتداء الملابس المناسبة له دائمًا.

القراءة التالية

Top 15 Gift Ideas for New Mums
Unique Baby Names for 2024

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.