كل ما تحتاجين معرفته عن اللهايات لحديثي الولادة

All You Need to Know About Pacifiers for Newborns

يميل الآباء والأمهات الجدد، وخاصة الآباء والأمهات لأول مرة، إلى الدخول في مرحلة حديثي الولادة بنظارات وردية. ففكرة أن كل يوم سيكون مميزًا ولا يُنسى و"مثاليًا" مع مولودهم الصغير هي فكرة يشعر بها معظم الآباء والأمهات. إلا أن واقع مرحلة حديثي الولادة قد يكون مختلفًا تمامًا. فغالبًا ما يكون هذا الوقت هو الوقت الذي يشعر فيه الآباء والأمهات الجدد بالحرمان من النوم، ويكافحون لمعرفة ما يريده أو يحتاجه طفلهم الصغير، ويبذلون قصارى جهدهم للحفاظ على حياتهم.

لهذه الأسباب وغيرها يمكن أن تكون اللهايات لحديثي الولادة أفضل صديق للوالدين. إذا كنتِ مترددة بشأن إعطاء واحدة لطفلك، وغير متأكدة مما إذا كانت فكرة جيدة، فإن هذه المدونة ستكون مفيدة جداً. إليك نظرة على كل ما تحتاجين معرفته عن اللهايات.

مثالية لتهدئة الطفل سريع الغضب

قد يتساءل آباء وأمهات الأطفال حديثي الولادة عن أفضل وقت لاستخدام اللهاية، وبشكل عام - إنه أي وقت يصبح فيه طفلك الصغير هائجًا. إذا كنت قد أطعمته بالفعل، وغيرت حفاضه ولا يزال هائجاً - فإن وجود مصاصة ليمصها يمكن أن يكون بالضبط ما يحتاجه. يجد الكثير من الأطفال أن المصّ يبعث على الاسترخاء والهدوء والراحة.

هل اللهاية آمنة للاستخدام أثناء نوم الطفل؟

في حين أن غريزتك الأولية قد تكون إعطاء طفلك حديث الولادة مصاصة للنوم، فمن الطبيعي أن يتردّد الوالدان في ذلك. لكن ما قد يفاجئك هو حقيقة أن اللهاية لا تساعد طفلك على النوم بشكل أفضل فحسب، بل يمكن أن تقلل أيضًا من خطر متلازمة موت الرضيع المفاجئ (متلازمة موت الرضيع المفاجئ). لقد تم إجراء الكثير من الأبحاث حول العلاقة بين الأمرين، وعلى الرغم من أن هيئة المحلفين لا تزال غير متأكدة من سبب ذلك، إلا أن معرفة أن اللهاية يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بشكل كبير أمر يجب أن يكون الآباء على دراية به.

ما هي اللهاية الأفضل لمولودك الجديد

تمامًا كما قد تتوقع، عندما يتعلق الأمر بتنوع اللهايات المتاحة، قد يكون الأمر مربكًا. من المهم مراعاة خامة اللهاية وشكلها وحجمها. يوصي الأطباء باختيار أصغر لهّاية ممكنة لطفلك وليس أكبر منها. ويوصى أيضًا بعدم تغيير حجم اللهاية حتى عندما يكبر طفلك الصغير ويكبر حجمها.

اختاري دائمًا اللهاية ذات القطعة الواحدة، خاصة مع الأطفال حديثي الولادة. فهذا الأسلوب أكثر أماناً. إذا كنتِ ترضعين طفلك، فابتعدي عن اللهايات التي تكون على شكل كرز أو على شكل كرة. فغالباً ما تؤدي إلى مشاكل في الرضاعة الطبيعية.

على الرغم من وجود العديد من أنواع المواد المستخدمة، إلا أن السيليكون مثالي لأنه ناعم وسهل التنظيف.

ماذا عن السلبيات؟

بالتأكيد يمكن أن يكون للهايات الكثير من الإيجابيات ولكن ماذا عن السلبيات؟ هناك بعض النصائح التي يحب الخبراء مشاركتها مع الآباء والأمهات للتأكد من أن اللهاية مفيدة للجميع.

أولاً، يجب الحفاظ على نظافة اللهاية. غالباً ما تسقط اللهايات على الأرض، مما يعني أنها عرضة لجميع أنواع الأوساخ والجراثيم. تأكدي من تعقيمها جيداً يومياً. من الأفضل أن يكون لديك عدد قليل من اللهايات في متناول يدك بحيث يمكنك استبدالها بلهايات نظيفة جديدة عندما تتسخ إحداها.

هناك أيضًا بعض الأدلة على أنها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالتهابات الأذن الوسطى. وهذا يعود مرة أخرى إلى الجراثيم.

ثم هناك الآباء والأمهات الذين يشعرون بقلق حقيقي من أن يصبح طفلهم حديث الولادة معتمداً على اللهاية، أو أنها قد تسبب الارتباك مع الرضاعة الطبيعية. قد يصبح الطفل معتمداً على اللهاية ولكن قد يحدث اضطراب في الرضاعة الطبيعية بسبب اللهاية ليس أمراً يدعو للقلق عموماً.

ما العمر الذي يجب فيه سحب اللهاية؟

أخيرًا، من الجيد أن تعرفي متى لم يعد طفلك بحاجة إلى اللهاية ويتفق معظم الأطباء على أن ذلك يكون في سن الثالثة. إذا كان طفلك لا يزال يستخدمها في هذا العمر، فمن الأفضل أن تبدئي بفطامه عن اللهاية. فأنت لا تريدين المخاطرة بحدوث مشاكل في محاذاة الأسنان لأن استمرار استخدام اللهاية قد يؤدي إلى حدوث عضة متقاطعة.

خيار واثق عندما يتعلق الأمر بلهايات الأطفال حديثي الولادة

يتيح لكِ الإلمام بكل هذه المعلومات اتخاذ قرار مستنير عندما يتعلق الأمر باللهايات والأطفال حديثي الولادة. يتعلق الأمر كله باختيار الحجم والشكل المناسبين، بالإضافة إلى الاستخدام الآمن والصحي. يمكن أن تكون اللهاية بسهولة أفضل شيء يمكن أن تعطيه لطفلك الصغير، خاصةً عندما يكون صعب الإرضاء أو يواجه صعوبة في النوم.

قراءة التالي

The Complete Guide to Bamboo Clothing for Children
A Guide to Making Healthy and Nutritious Baby Food

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.