كل ما تحتاج إلى معرفته عن السفر لمسافات طويلة مع طفلك الصغير

All You Need to Know About Long-Haul Travelling with Your Little One

هل حجزت مؤخراً لقضاء عطلة مع طفلك الصغير؟ هل ستكون رحلتك إلى وجهة طويلة المدى تتطلب منك البقاء على متن طائرة لفترة طويلة من الوقت؟ إذا كان الأمر كذلك، فهناك بعض الاعتبارات التي يجب أن تكون على دراية بها لأن السفر مع طفل صغير يمكن أن يكون مرهقاً، على أقل تقدير. يجب على الآباء والأمهات أن يضعوا في الحسبان كيفية إبقاء أطفالهم الصغار سعداء ومرفهين ومرتاحين طوال الرحلة لضمان رحلة سلسة.

نقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته حول السفر لمسافات طويلة مع طفلك الصغير. الأمر كله يتعلق بالإعداد لعطلة ناجحة.

يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين السفر مجاناً عادةً

أحد الأمور التي سيسعد الآباء والأمهات بمعرفتها هو أن العديد من شركات الطيران تسمح للأطفال دون سن العامين بالسفر مجاناً. من الأفضل العمل مع وكيل سفر لأنه سيعرف شركات الطيران التي تقدم أفضل العروض للسفر مع الأطفال. إذا كنت ترغب في حجز رحلتك دون مساعدة وكيل سفر، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لكل شركة طيران لمعرفة سياسة التسعير.

نظراً لأن السفر لمسافات طويلة يمكن أن يكون مكلفاً للغاية، فإن معرفة شركة الطيران التي يمكنك الحصول على صفقة معها ربما تستحق ذلك.

يمكن لحجز سرير مع شركة الطيران أن يجعل السفر أكثر سلاسة

فيما يتعلق بتلبية احتياجات طفلك من حيث الراحة والأمان، يعتبر المهد السرير حلاً ممتازاً. حيث يتم تثبيته في المقعد مباشرةً للحفاظ على سلامة طفلك الصغير وأمانه، وهو أمر مهم بشكل خاص أثناء الإقلاع والهبوط.

مرة أخرى، يتطلب هذا الأمر القليل من التخطيط من جانبك حيث ستحتاجين إلى حجز مهد لطفلك مع شركة الطيران لضمان توفر مهد متاح لك. إن الانتظار حتى يوم السفر عند وصولك إلى المطار يعني أنك تخاطرين بعدم توفر أي أسرة أطفال.

تعرّف على قواعد حزام الأمان ومقعد السيارة

وبالحديث عن الحفاظ على سلامة طفلك الصغير وأمانه أثناء النقل، ما هي الخطة بمجرد وصولك إلى الوجهة المقصودة؟ كيف ستنتقل من المطار إلى مكان إقامتك؟ سواء كنت تستأجر سيارة أو تستخدم سائقاً أو حتى خدمة نقل من المطار، ستحتاج إلى معرفة قواعد حزام الأمان ومقاعد السيارة لتلك الوجهة. ليس من الحكمة أن تفترض أنها ستكون مماثلة لبلدك الأم، حيث أن لكل بلد قواعده الخاصة فيما يتعلق بسلامة الأطفال.

إذا كانت القواعد هي نفسها الموجودة في بلدك الأم، فقد ترغب في إحضار مقعد السيارة معك لتجنب أي مشاكل عند وصولك. تأكد من مراجعة شركة الطيران حول سياسة مقاعد السيارة الخاصة بهم من حيث كيفية تسجيلها. من المحتمل أن يتم فحصه مع أمتعتك عند وصولك إلى المطار.

اختر ملابس سهلة الاستخدام أثناء السفر لطفلك الصغير

هذا شيء لا يفكر فيه الآباء والأمهات دائماً ولكنه بالتأكيد عامل مهم لراحة طفلك الصغير أثناء السفر جواً. عليك اختيار ملابس خفيفة الوزن وقابلة للتنفس وفضفاضة ومريحة لفترات طويلة. عادة ما تكون الأقمشة مثل القطن والخيزران خيارات ذكية.

كما أن وضع طبقات من الملابس هي نصيحة أخرى للآباء والأمهات، حيث يتيح لك ذلك الحفاظ على درجة حرارة جسم طفلك مريحة طوال يوم السفر. يمكن أن تكون المطارات والطائرات حارة أو رطبة أو جافة أو حتى باردة. أنت لا تعرفين تماماً ما الذي ستواجهينه، لذا من الأفضل أن تكوني مستعدة بارتداء طبقات من الملابس.

A بذلة بأكمام قصيرة أو طويلة الأكمام هي طبقة أساسية مثالية تحت بدلة استرخاء. وهذا يمنحك خيار إضافة طبقة أو نزع طبقة حسب الحاجة. من السهل أيضًا التعامل مع البدلة الداخلية عندما يحين وقت تغيير الحفاض أو الحفاض.

الطعام المناسب لعمر الطفل أمر لا بد منه على متن رحلة طويلة المدى

بينما ستحصل على وجبة، أو ربما وجبتين حسب طول الرحلة، لن يكون هناك على الأرجح أي شيء مناسب لعمر طفلك الصغير. سيحتاج الآباء والأمهات إلى التخطيط لعدد الوجبات والوجبات الخفيفة التي سيحتاجها طفلهم خلال الرحلة. من الذكاء أيضاً الاتصال بشركة الطيران للاستفسار عن أي قيود محتملة على الطعام/المشروبات.

تتضمن بعض الأغراض التي قد ترغب في إحضارها معك في حقيبة يدك ما يلي:

  • أغذية الأطفال المعبأة في مرطبان
  • أكياس طعام الأطفال
  • رقائق البطاطس المقرمشة
  • مكعبات صغيرة من الجبن
  • مقرمشات صغيرة
  • المشجعات
  • حليب الأطفال الجاهز
  • توت مغسول مسبقاً
  • كيس الزبادي

سيحتاج الأمر إلى القليل من الإبداع وتذكر أنه من الأفضل دائماً أن يكون لديك الكثير من الطعام بدلاً من أن يكون لديك ما يكفيهم.

إبقائهم مستمتعين هي المهمة الأصعب على الإطلاق

على الرغم من أن جميع النصائح المذكورة أعلاه تتطلب التخطيط، إلا أن أي والد أو والدة يمكن أن يشهد على حقيقة أن إبقاء طفلك الصغير مستمتعاً وسعيداً في رحلة طويلة هي أصعب مهمة على الإطلاق. سيؤتي الإبداع ثماره في هذه الفئة أيضًا، حيث ستحتاج إلى إحضار مجموعة مختارة من الألعاب الصغيرة والكتب وحتى التطبيقات على جهاز محمول إذا كان الطفل كبيرًا بما يكفي للعب بها.

الاستعداد الجيد سيؤتي ثماره

لا شك أن الاستعداد الجيد لرحلة طيران طويلة مع طفل صغير سيؤتي ثماره وسيضمن لك بداية رائعة للرحلة.

القراءة التالية

5 Fun Activities to Do With Your 6-12 Month-Old
The Ultimate New Parent Checklist

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.