دليل لصنع طعام صحي ومغذي للأطفال

A Guide to Making Healthy and Nutritious Baby Food

عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي، يهتم الناس بالأكل الصحي بشكل لم يسبق له مثيل. فالأمر أكثر من مجرد اختيار الأطعمة الصحية؛ فالأمر يتعلق بمعرفة ما هو موجود في طعامك، ومن أين يتم الحصول على المكونات، وجودة المكونات، وغير ذلك. هذا هو بالضبط السبب الذي يجعل الكثير من الآباء والأمهات يختارون طعام الأطفال المصنوع في المنزل على الخيارات الجاهزة والمعبأة مسبقاً.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة صنع طعام الأطفال لطفلهم الصغير، ولكنهم ليسوا متأكدين من أين يبدأون هذا الدليل لك. سوف نلقي نظرة على أفضل النصائح والحيل لصنع طعام أطفال صحي ومغذٍ للطفل.

استثمري في أجهزة عالية الجودة

قبل البدء في الغوص في الوصفات وتركيبات الطعام المختلفة، ستحتاجين إلى الحصول على الأدوات المناسبة في متناول اليد. يعد تحضير طعام الأطفال في المنزل سريعًا وبسيطًا شريطة أن يكون لديك خلاط أو خلاط أو محضر طعام قوي. يجب أن يكون لديه القوة الكافية لهرس العناصر للحصول على قوام رقيق وسلس.

بعض العناصر الأخرى التي ستكون مفيدة عند تحضير طعام الأطفال هي:

  • زوجان من صواني مكعبات الثلج
  • سلة بخار
  • حاويات طعام الأطفال أو برطمانات التخزين
  • أكياس التجميد
  • ملصقات يمكنك الكتابة عليها
  • الأطباق والأواني المناسبة للأطفال (حسب أعمارهم)
  • الكثير من المرايل للمساعدة في منع الفوضى

وصفات متاحة بسهولة لإلهامك

الآن بعد أن أصبحت لديك الأدوات المناسبة، من الذكاء اختيار بعض الوصفات المناسبة للمبتدئين. فقط تأكدي من اختيار وصفات مناسبة لعمر طفلك، حيث ستتغير المكونات والخطوات والقوام كلما كبر طفلك وأصبح أكثر مهارة في تناول الطعام.

هناك مجموعة متنوعة من كتب وصفات طعام الأطفال المنزلية الرائعة التي يمكنك شراؤها، أو يمكنك البحث على الإنترنت. ستكون وصفات المرحلة الأولى رقيقة للغاية وعادةً ما تحتوي على مكون واحد فقط يتم تحويله إلى هريس. وتبدأ المرحلة الثانية في أن تصبح أكثر سمكاً قليلاً ويمكن أن تحتوي على مكونات متعددة، لذا يمكنك استخدام المزيد من الإبداع في هذه المرحلة.

اصنع دفعة كبيرة في كل مرة

قد تبدو هذه نصيحة بسيطة، لكنها قد توفر عليك الكثير من الوقت والجهد. إذا كنتِ لا تريدين أن تكوني عالقة في إعداد طعام الأطفال الطازج يومياً، فيمكنك إعداد كمية كبيرة في كل مرة وتجميد أجزاء منها. الطريقة الأكثر شيوعًا للقيام بذلك هي قياس طعام الأطفال في صواني مكعبات الثلج ثم تجميدها. يمكنك إخراج مكعبات الطعام في الليلة السابقة وتركها تذوب في الثلاجة.

وهناك نصيحة أخرى للتخزين وهي إزالة المكعبات بعد تجميدها ووضعها في أكياس التجميد. تأكدي من كتابة التاريخ على كيس الفريزر ومكونات المكعب. في أي وقت يمكنك الاحتفاظ بالعديد من هذه الأكياس في الفريزر حتى يتمكن طفلك الصغير من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من النكهات.

كيف تضمنين بقاء العناصر الغذائية؟

هناك سؤال قد يكون لديك وهو ما هي أفضل طريقة لإعداد الطعام تضمن بقاء العناصر الغذائية؟ نظرًا لأنك تحتاجين إلى طهي الطعام حتى يصبح طريًا جدًا وسهل الخلط، فإن الطهي بالبخار هو الطريقة المثالية. كلما كان ذلك ممكناً، قم بطهي الطعام بالبخار حتى تبقى المعادن والفيتامينات سليمة.

احتفظي بملاحظات حول الأطعمة التي تحبينها وتكرهينها

نظرًا لأنك لا تريدين قضاء كل وقت فراغك في إعداد طعام طفلك، فمن الجيد أن تبدئي بتدوين ما يحبه طفلك وما يكرهه، وأي ردود فعل تجاه مكونات معينة، وما جربته. يتيح لك ذلك تخصيص إبداعاتك بشكل أفضل.

تذكري أن مجرد عدم إعجاب طفلك بنكهة جديدة لا يعني أنها ستبقى كذلك. يمكنك دائمًا إزالتها من قائمة الطعام في الوقت الحالي، ثم تجربها مرة أخرى في وقت لاحق. ربما يمكنك مزجه مع مكون مختلف لإخفاء الطعم أو جعله أكثر نكهة.

بسكويت التسنين سهل التحضير ويمكن أن يثبت أنه أساسي

من الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكنك صنع وجبات التسنين الخفيفة والبسكويت في المنزل. مرة أخرى، يمنحك هذا الأمر تحكمًا كاملاً في المكونات ويمكن أن يكون خيارًا اقتصاديًا أكثر بدلاً من تخزين النسخة التي يتم شراؤها من المتجر. يميل بسكويت التسنين إلى أن يحتوي على مكونات قليلة فقط، ويمكنك بعد ذلك إضافة نكهة ومكونات إضافية من هناك.

للحصول على بسكويت التسنين الأساسي الذي يجب أن يستمتع به حتى الأطفال الذين يصعب إرضاؤهم في التسنين، كل ما تحتاجه هو ثلاثة مكونات - الشوفان السريع أو الشوفان القديم الطراز وزيت جوز الهند والموز الناضج. يمكن أن تشمل النكهات الإضافية أشياء مثل القرفة وخلاصة الفانيليا وجوزة الطيب.

يمكن أن يكون بسكويت التسنين خياراً رائعاً، ولكن لا تنسي حلقات التسنين والخشخيشات رائعة أيضًا خلال هذه المرحلة. فقط ابحثي عن تلك التي تكون ناعمة وآمنة للأطفال لمضغها.

اشعري بالرضا عن الطعام الذي تقدمينه لطفلكِ

ستتيح لكِ هذه النصائح والحيل إمكانية تحضير طعام الطفل في المنزل، مما يمنحك تحكمًا أكبر في المكونات التي يستهلكها.

القراءة التالية

All You Need to Know About Pacifiers for Newborns
The 10-Month Sleep Regression - Survival Guide

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.