5 أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها مع طفلك الذي يتراوح عمره بين 6 و12 شهراً

5 Fun Activities to Do With Your 6-12 Month-Old

إذا كان لديك طفل يتراوح عمره بين ستة أشهر و12 شهرًا، فأنت تعرفين مدى صعوبة الترفيه عنه. فهو كبير جدًا على ألعاب الأطفال، ولكنه لا يتمتع بالمهارات الحركية الإجمالية والدقيقة للألعاب الأكثر تقدمًا. وبمجرد أن يقتربوا من عمر 12 شهرًا، قد تقل مدة قيلولتهم أثناء النهار - مما يعني أنك بحاجة إلى إبقائهم مستمتعين لفترات أطول. فماذا يفعل الوالدان إذن؟

سنلقي هنا نظرة على خمسة أنشطة ممتعة من شأنها أن تبقي طفلك البالغ من العمر 6-12 شهرًا مستمتعًا ومتحمسًا خلال هذه المرحلة العمرية المهمة.

آلات موسيقية تسمح له باستخدام مجموعة متنوعة من المهارات

يعد هذا العمر مناسباً جداً لتعريف طفلكِ الصغير بالآلات الموسيقية لأنه سيتيح له الاستفادة من جميع أنواع المهارات. فهي تشجع الإبداع والإحساس بالصوت والمهارات الحركية الإجمالية والحركية الدقيقة. ستكون الآلات الموسيقية التي يمكنهم "الضرب" عليها هي الخيار الأفضل لهذه الفئة العمرية. ويشمل ذلك أشياء مثل الطبول أو إكسيليفون أو بيانو الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أنه ليست هناك حاجة لشراء مجموعة طبول للأطفال لأنه في هذا العمر، يمكن استخدام أي شيء تقريبًا كـ "طبول". جرب استخدام الأواني والمقالي المعدنية وصواني البسكويت/الخبز والأكواب المعدنية وما إلى ذلك.

لا توجد ألعاب في الأفق - لعبة بيكابو هي المفضلة دائمًا

وفي تلك الأوقات التي لا توجد فيها أي ألعاب في الأفق، فإن لعبة "بيكابو" الكلاسيكية هي اللعبة المفضلة دائمًا. سواء كنت تستخدمين يديك أو بطانية لتغطية وجهك، فلا بد أن تحصلي على ابتسامات من طفلك.

يمكنك إضافة طبقة أخرى من الاهتمام إلى لعبة بيكابو عن طريق تغطية الأشياء الموجودة في الغرفة. غطي شيئًا صغيرًا مثل غرض على الطاولة أو الأرضية واسأليه عن مكانه. اسمحي له بالمضي قدمًا و"الحفر" بحثًا عن الغرض، مع تحريك البطانية. ستساعدهم هذه اللعبة على تعلم دوام الأشياء، وتزيد من مهاراتهم الحركية الدقيقة، بل وتوسع من مفرداتهم لأن كل غرض يحتاجون إلى العثور عليه له اسم.

حب مكعبات البناء يبدأ في سن صغيرة

بالتأكيد، قد يكون طفلك على بعد سنوات من الحصول على مجموعة رائعة من مكعبات الليغو ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنه البدء باللعب بمكعبات البناء الآن. الليغو هو مجرد شكل أكثر دقة وتقدماً من المكعبات القياسية.

خلال عمر الستة أشهر إلى 12 شهرًا، تعتبر مكعبات البناء مثالية للتكديس. ابحثي عن مجموعة من المكعبات الخشبية التي تكون كبيرة بما يكفي ليدي الطفل، وعليها ألوان و/أو حروف للسماح له بتجربة تعليمية أكثر.

يعتبر التكديس بشكل عام أمرًا ممتعًا للصغار، لذا إذا لم يكن لديك مكعبات بناء، فابحث عن أشياء أخرى في المنزل يمكنهم تكديسها. أكواب القياس البلاستيكية مثال رائع لأنها خفيفة الوزن وغير قابلة للكسر وتأتي بأحجام مختلفة. عندما تتراص المكعبات، فإنها تعلم الأطفال عن السبب والنتيجة.

الألغاز الكبيرة مثالية للأيدي الصغيرة

إليك نشاط آخر من المؤكد أنه سيبقي طفلك البالغ من العمر من ستة أشهر إلى 12 شهرًا مستمتعًا. الألغاز الكبيرة الحجم رائعة للمهارات الحركية الدقيقة والإجمالية والمهارات البصرية ومهارات حل المشكلات. عليهم التفكير في حل الأحجية وفحص كل قطعة وكيفية تركيبها.

فقط احرصي على اختيار الألغاز المناسبة لعمر طفلك حتى لا يصاب بالإحباط الشديد. يجب أن تكون تحدياً، ولكن ليس مستحيلاً بالنسبة له. اختاري أيضاً خامة متينة تتحمل السقوط والرمي والانسكابات والقطع التي لا مفر من أن يعبث بها.

احتفظ بصندوق الكنز في متناول اليد - تدوير العناصر

ليس هناك طريقة أفضل للاستعداد من الاحتفاظ بصندوق كنز في متناول اليد. يمكن ملء صندوق الكنز أو صندوق الألعاب بالألعاب والمواد الآمنة للأطفال والأنشطة. يجب تدوير العناصر بانتظام لإبقائها ممتعة ومليئة بالتحديات.

ليس من الضروري أن يحتوي صندوق الكنز على الكثير من الأغراض في وقت واحد، لأنك لا تريدين أن ترهقي طفلك الصغير، ومن الناحية المثالية، يجب أن يكون في سلة أو حقيبة يمكن لطفلك الوصول إليها عندما تعرضينها له. امضي قدمًا ودعيه يختار ما يروق له.

عند اختيار العناصر لصندوق الكنز، احرصي على التفكير في الاختلافات في الملمس. سيكون الأطفال على دراية تامة بالقوامات المختلفة - الناعمة، والإسفنجية، والصلبة، والصلبة، والناعمة، والمتموجة، وهكذا. قد يكون التغيير في القوام وحده مسلياً لهم.

اعتمدي على هذه القائمة لتسلية طفلك الصغير

في المرة القادمة التي تجدين فيها نفسك تكافحين لإبقاء طفلك سعيدًا ومستمتعًا وغير مزعج، يمكنك الاعتماد على هذه القائمة لإلهامك بالأفكار. إن امتلاكك لهذه الترسانة الاحتياطية من الأنشطة يعني أنك لن تتلعثمي في ابتكار شيء ما في الوقت الحالي. تتمحور تربية الأطفال حول الاستعداد لأي سيناريو والاستفادة من الأفكار والموارد التي يمكنك الاعتماد عليها.

قراءة التالي

A Guide to Diaper Bag Essentials - Never Leave Home Without These
All You Need to Know About Long-Haul Travelling with Your Little One

اترك تعليقًا

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.